الاثنين، 9 سبتمبر 2013

بعض فوائد زيت السمك والمكملات الغذائيه


فوائد إضافة EPA وDHA الموجودة في زيت السمك عديدة ونذكر منها:

● تحسّن في تحاليل الكولسترول.
● عكس (reversal) متلازمة الاستقلاب.
● إنقاص خطورة الإصابة بالسكتة الدماغية، ونوبات القلب، وقصور القلب الاحتقاني.
● إنقاص خطورة الإصابة بالداء الوعائي المحيطي.
● تحسّن في الوظيفة العقلية، بما في ذلك تحسّن القدرة على التركيز، والتذكر.
● إنقاص في حدة مرض الزهايمر. يخفض بشكل واضح من خطورة الإصابة بالخرف.

اختر أفضل نوعية من مكملات زيت السمك التي تجدها. تأكد من أن العلبة المستخدمة لتغليف مكمل السمك توفر لها الحماية بشكل كامل من الضوء والهواء. نوصي أن تتناول مكمل زيت السمك في الوقت نفسه الذي تتناول فيه مكمل فيتامين E.

يعمل كل من EPA وDHA بشكل متآزر. يجب أن تتم إضافة كل من هذين الدهنين سوية لتقديم النتائج الأمثل. نوصي أن تضيف على الأقل 1000 إلى 2000 ميليغرام من تشارك EPA وDHA يومياً. إن كنت ترفض تناول السمك المدهن، نوصي بإضافة الشكل المكمل من DHA يومياً للحصول على كمية كافية من دهن أوميغا 3 الأساسي.

انتبه إلى أن محتوى الحمض الدهني الأساسي الإجمالي (الدهن الأساسي) لا يعادل إجمالي محتوى EPA وDHA. إن ادعت اللصاقة بوضوح أن حبتي الدواء تحتويان على (2000 ميليغرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية) فليس بالضرورة أن تحصل على 2000 ميليغرام من تشارك EPA وDHA. اقرأ اللصاقة بشكل جيد.

اجمع الكمية الإجمالية لـ EPA وDHA الموجودة في كل حصة مقدمة. مثلاً، إن كانت اللصاقة الأمامية تقول “2000 ميليغرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية” ولكن الجانب الخلفي يوضح بأن المقدار الواحد يحتوي على 360 ميليغراماً من EPA و240 ميليغراماً من DHA، فأنت تحصل فقط على 600 ميليغرام من تشارك EPA وDHA. تأكد من حصولك على ما تدفع ثمنه. اعرف بالتحديد مقدار الحبات التي يجب عليك تناولها. في معظم الحالات، يكون من الضروري أن تتناول حبتين على الأقل يومياً لتحصل على الكميات الكافية من الدهون الأساسية أوميغا 3 بشكل مكملات.
مخططك اليومي للفيتامينات

من الضروري أن يتم تناول بعض الفيتامينات والمكملات سويةً، ولكن يجب تناول بعض المكملات بشكل منفصل للحصول على أفضل امتصاص. من الأفضل أن تتناول جميع المكملات مع الطعام خلال الوجبات الثلاثة الرئيسية التي تتناولها كل يوم. تأكد من اتباعك لاقتراحات حجم الحصة المقدمة في نهاية جدول المكملات لأن كل ماركة تختلف قليلاً. تحتاج مثلاً لأن تأخذ ثلاث كبسولات كل يوم من بعض الماركات، ولكن مع بعض الأنواع الأخرى، تكون جميع العناصر الغذائية موجودة في حبة واحدة. بعض المكملات، مثل الكالسيوم وفيتامين C، يجب أن تقسَّم إلى جرعات متعددة ذلك أنه من غير الممكن أن تمتص جميع حاجتك في جرعة واحدة فقط. جرّب الالتزام بمخططنا اليومي للفيتامينات قدر ما تستطيع.

على الفطور

● تناول كامل حبة المكملات المتعدّدة الفيتامينات والمتعدّدة المعادن.

● تناول نصف جرعتك اليومية من فيتامين C مع أشباه الفلافون الحيوية. تحتوي نصف جرعتك اليومية حوالى 500 ميليغرام من فيتامين C، وحوالى 100 إلى 250 ميليغراماً من أشباه الفلافون الحيوية.

● تناول نصف جرعتك اليومية من الكالسيوم مع المغنزيوم وفيتامين D. تحتوي نصف جرعتك اليومية حوالى 500 ميليغرام من الكالسيوم، و200 ميليغرام من المغنزيوم و200 وحدة دولية من فيتامين D.

على الغذاء

● تناول النصف الآخر من جرعتك اليومية من فيتامين C مع أشباه الفلافون الحيوية.

● تناول النصف الآخر من جرعتك اليومية من الكالسيوم مع المغنزيوم وفيتامين D.

على العشاء

● تناول الجرعة اليومية الكاملة من فيتامين E الطبيعي مع السيلينيوم. تحتوي الجرعة اليومية حوالى 400 وحدة دولية من فيتامين E، وحوالى 100 إلى 200 ميكروغرام من السيلينيوم.

● تناول الجرعة اليومية الكاملة من GLA. نوصي بأن تتناول 1300 ميليغرام من زيت زهر الربيع المسائي لتحصل على حوالي 130 ميليغراماً من GLA كل يوم.

● تناول الجرعة اليومية الكاملة من زيت السمك المحتوي على كل من DHA وEPA. يجب أن تحتوي هذه الجرعة اليومية بين 1000 و2000 ميليغرام من تشارك EPA وDHA.

ملاحظة: الصغار الذين تجاوزوا الثانية عشر يمكنهم تناول جرعات البالغين لجميع المكملات الموصى بها.
المكملات الخاصة بالأطفال

يستفيد الأطفال البالغون من العمر اثنتي عشر سنة فما دون من التناول اليومي لمكمل متعدد الفيتامينات، ومكمل الدهن الأساسي. لا يحتاج الأطفال لتناول جميع الجرعات العالية من المكملات التي نوصي البالغين بها.
مخطط الفيتامينات اليومي للأطفال

على الفطور: مكمل متعدد الفيتامينات، متعدد المعادن

على الغداء: مكمل الدهن الأساسي

يفضل العديد من الأطفال طعم، وقوام منتجات بديلة. الأهم هو أن يحصل أطفالك على فيتاميناتهم. مرة أخرى، نوصي بشدة أن يتناول أطفالك أيضاً مكمل الدهون الأساسية للحصول على النمو، والصحة الأمثلين.

تذكَّر بأن الأطفال يحتاجون إلى الدهون الأساسية حتى لأصغر مقدار، ربما أكثر منك. للأطفال تجارب صعبة في بلع الحبوب لذلك نوصي بالمكملات السائلة لهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More